إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 24 نوفمبر 2012

مما راق لى




قال لها ألا تلاحظين أن الكـون ذكـراً ؟
فقالت له بلى لاحظت أن الكينونة أنثى !

قال لها ألم تدركي بأن النـور ذكـرا ً ؟
فقالت له بل أدركت أن الشمس أنثـى !

قـال لهـا أوليـس الكـرم ذكــرا ً ؟
فقالت له نعم ولكـن الكرامـة أنثـى !

قال لها ألا يعجبـك أن الشِعـر ذكـرا ً؟
فقالت له وأعجبني أكثر أنالمشاعر أنثى!

قال لها هل تعلميـن أن العلـم ذكـرا ً؟
فقالت له إنني أعرف أنالمعرفة أنثـى!

فأخذ نفسـا ً عميقـا ً
وهو مغمض عينيه ثم
عاد ونظر إليهابصمت
لـلــحــظــات
وبـعـد ذلك.

قال لها سمعت أحدهم يقول أن الخيانةأنثى
فقالت له ورأيت أحدهم يكتب أن الغدر ذكراَ

قال لها ولكنهم يقولون أنالخديعـة أنثـى
فقالت له بل هن يقلـن أن الكـذب ذكـرا ً

قال لها هناك من أكّدلـي أن الحماقـة أنثـى
فقالت له وهنا من أثبت لي أن الغباء ذكـراَ

قـاللهـا أنـا أظـن أن الجريمـة أنـثـى
فقالـت لـه وأنـا أجـزم أن الإثـم ذكـراً

قـال لهـا أنـا تعلمـت أن البشاعـة أنثـى
فقالـت لـه وأنـا أدركـت أنالقبـح ذكراً

تنحنح ثم أخذ كأس الماء
فشربه كله دفعة واحـدة
أما هـيفخافـت عنـد
إمساكه بالكأس مما جعلها
ابتسمت ما أن رأته يشرب
وعندما رآهاتبتسم له

قال لها يبدو أنك محقة فالطبيعة أنثـى
فقالت له وأنت قد أصبتفالجمال ذكـراً

قـال لهـا لا بـل السـعـادة أنـثـى
فقالت له ربمـا ولـكنالحـب ذكـراً

قال لها وأنا أعترف بأن التضحية أنثـى
فقالت له وأنا أقر بأنالصفـح ذكـراً

قال لها ولكنني على ثقة بأن الدنيا أنثى
فقالت له وأنا علىيقين بأن القلب ذكراً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق