إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 6 يوليو 2019

رسائل مجهولة 1

لحظات  ما قبل الكارثة  
حتى لا يجرفنا التيار 
فى البدء كان الله ولا شىء قبله 
هو الأول والآخر والظاهر والباطن  .
..................................................
رسائل متفرقة بدون  أى صلة  مجموعة من  تخاريف وأضغاث أحلام  .
......................................................
الأشياء التى تكرهها ستظل تلاحقك فى  مفارقة عجيبة   ومعادلة رياضية لا حل لها وتتحقق فى  كل الأماكن  والأشياء  المادية   غير الإنسانية  والمصائب دائمًا لا تأتى فرادى  .
................................................................
أساس   إنهيار أى  علاقة  عاطفية  هو  عدم التنازل لا أحد من  الطرفين يقبل ان يكون هو الأكثر تسامحًا  الأكثر رقيا  عندما تصل الأمور لهذا الحد فالإنهيار حتمى  
ضابط  التنازل  أن يقوم به الطرف الأقوى والأكثر ثقة فى العلاقة   لأن  الطرف الضعيف يتحمل بما فيه الكفاية  ويتنازل إلى  ما لانهاية  .
...............................................................................
هل يمكنك  أن تنهار وتتلاشى  من  مجرد  رواية  هل أحداث كتاب يمكن لها أن تصيبك بالإكتئاب موضوع  نفسى  من الطراز الأول  ويدل على شخصية  انهزامية  ضعيفة   لتخوض التجربة عليك  قراءة  رواية  الحرام يوسف  إدريس   يعتقد الكثير أن أحداث الرواية  مجرد وحى خيال  وهذا  غير صحيح   بل هى من الحقيقة والواقع  لقد أخذت  ابكى على عزيزة   وأتمنى  لها ميتة  أفضل من ذلك   ليس الأمر مجرد اكتئاب أو احباط او  مجرد مشاركة  فى  المعاناة التى مر بها  ابطال الرواية  لأنك من  الممكن ان تكون  رأيت  مثل تلك المعاناة  وعرفت تأثيرها الأمر ومافيه  أنه  تفكيك للنفس البشرية  داخلك  وإعلانك  هزيمتك وإقرار بضعفك  إنك لم تملك سوى الشفقة عليهم  والأسوأ البكاء  بلا  طائل ولا نتيجة تذكر مأساة  أن تقع أسير أحداث رواية وترى نفسك بين  سطورها  فهل يمكنك توقع نفس المصير ؟! احترس التفكير مضر جدًا بالصحة .
..............................................................
لايوجد كائنات  أخرى فى الوجود  غيرنا ولا توجد مخلوقات  فضائية  ولا كواكب مأهولة  بالسكان  ولا يوجد لنا أى شىء فى السماء نحن أبناء الأرض منها وإليها  نعود  أمنا الكبرى الحنونة  حتى فى  موتنا تحتضنا  بكل رقة  وتمنحنا الهدوء    وعليه فحظوظنا  وأقدارنا لا ترتبط بالأبراج  كما يشاع بل إنها ترتبط بالأرض وتقلبات الفصول الأربعة  اننا نتشكل من تلك الفصول ونتأثر نفسيا وبدنيا بطبيعتها فنحن فى فصل الصيف    لسنا نفس الأشخاص فى  فصل الشتاء  .
...........................................................
الإنكسار هو  أسوأ ما قد يصيب أى شخص  وهو ما يؤدى إلى الإكتئاب ويتبعه فقد الثقة بالنفس ومزيد من التلاشى والانهيار  فمعيار وجود النفس وبقاءها حية  مرتبط بثقتنا وقدرتنا على المقاومة  متى ما فقدنا ذلك  كنا خارج نطاق الحياة والزمن   وأصبحنا مجرد أشباح  .
...............................................................................
هناك لحظات  فى الحياة تتمنى  لو أن الله يأخذ فيها روحك  لأنها هى اللحظة المناسبة  وهذا يكون عندما يكون كل شىء على قدر المساواة الوجود  والعدم  الحزن والفرح السعادة والتعاسة  فيأتى السؤال لماذا كان ما كان ؟ هل يمكنك ان تكون  قويًا وتحاول الإجابة ؟ لا  ولكن لنضع قاعدة رئيسية لن أُحاسب على شىء لم أقم باختياره #تخاريف .
...............................................................................
انتهى مجهولة 1      ( 2019/4/15 ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق