إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، 6 يوليو 2019

رسائل مجهولة 2

لحظات  ما قبل الكارثة 
حتى لا يجرفنا التيار 
فى  البدء كان  الله  ولا شىء قبله  
هو الأول والآخر والظاهر والباطن .
...........................................................
رسائل متفرقة  ومجهولة  وغير مترابطة ليست  سوى تخاريف .
.....................................................
 فراغ متلاحق صدى صوت مفزع  تقنية مخيفة من الكتابة  تلاحقك فى مدن الملح   هل الجماد حقيقة بدون أى مشاعر أو أحساسيس ؟ هذا غير صحيح رمال الصحراء  نموذجًا   ولكن  ماهو  المخيف فى  مدن الملح  ؟ أنك رأيتها وأدركت قسوة  الصحراء والرعب  المحيط بها  رمال لا تنتهى   وتلال    متنوعة مخيفة  وجبال بصخور  قاسية  يمكنك ملاحظة جبال مكة  التى تتشكل من صخور غريبة  والأنفاق التى تتكون منها  ليست  كأى صخور لقد كانت  واحدة  من اسوأ  كوابيسى  أننى  أستيقظ وأجد نفسى تائهًا  فى  مدن الملح  لا أريد أن  أراها لا أريد  أن  أعود إليها  تحت  أى ظرف سواء  لأسباب دينية  أو  إقتصادية لقد اكتفيت  منها   ماذا  صنع  بنا المنيف إنها واحدة  من الأعمال الخيالية  ماذ ا لو  قمت بتحويلها إلى فيلم صامت لا ترى  فيه سوى  رمال الصحراء  التى لا تنتهى ورياحها الساخنة  تلفح الوجه  بلا هوادة وتقسو على النفس بلا رحمة  هناك من الكتاب من يبلغ  العظمة  ويكتب عملًا للتاريخ  وهناك  من لا يمكن  وصفه  المنيف بالتأكيد لا يمكن وصفه .
.....................................................................
ماذا يدور فى  عقل المنتحر ؟ وكيف هانت عليه  نفسه  الأغلى  وجسده المحرم على الموت  ظلمًا أو عدوانا  ولماذا لا يتوقف ؟ مرارا وتكرارا حاولت  تفسير الامر  ولم أجد سوى أنها مرحلة  حاسمة بين الحياة  والموت  تشبه البرزخ بين الحياة  الدنيا والآخرة  انها محطة وقوف ولحظة  إنتظار بين اتخاذ القرار  وبين  التنفيذ فى  تلك  المحظة يكون العقل  خارج نطاق التغطية  ولا توجد  معه أى وسيلة إتصال 
هى مساحة فارغة  ولحظات  فارقة قبل الإقدام على الفعل الأخير  تتلاشى  معها أى مشاعر وتنعدم معها أى أحاسيس  أتمنى  لو  تواتينى  الشجاعة  وأمر بتلك اللحظات  وأقف على  رصيف تلك المحطة وأخبر يوسف السباعى عما يدور فيها  ومراحل الإنتظار بها  هو الوحيد القادر على وصف ما أقوله  ونقله بدقة عالية  
للمزيد  يرجى  مراجعة رسالة  مجهولة  " انتحار فتاة  المترو  "  .
................................................................
كيف إكتشف أينشتاين  النسبية  ؟ العقلية  الأبرز على  مر التاريخ  والنظرية  الأهم التى تفوقت  على  لغز الموت  ولغز الحب وتساوت مع  نظرية التطور  صعوبة  أى فكرة  قد تكمن فى  بساطتها وسهولتها  ولكن الفارق يظهر بين العبقرى والشخص العادى فى القدرة  على التعبير  وترجمة الأفكار وتحويلها  إلى أرض الواقع   ما علاقة ذلك بالنسبية ؟  الأمر بسيط جدًا   لحظة حزن عميقة  جعلته  يدرك تماما نسبية الوقت وأن هناك  لحظات يتوقف عندها الزمن  ولحظات  أطول من مثيلاتها   وايام  قد تطول  وسنين قد تقصر ولحظات  بعمر  كامل وعمر كامل بلا لحظة  ،راجع لحظاتك  الحزينة  عند فقد من تحب   ولحظات الصدمة الأولي   كيف مرت عليك؟!!!  .
 لم  يتطلب الامر عبقرية بل تطلب فقط رؤية بسيط ثاقبة  وان  كان  هذا تبسيط سخيف للأمر  بشكل كامل  .
.........................................................................
نظرية التطورالإشكالية   والواقع  :
لنظرية التطور أهمية  خاصة   لدى العلماء   ورفض تام   من قبل  أصحاب الجانب الأيمن   ولكن لماذا  ؟  لأنها ببساطة وضعت حدا فاصلا بين العلم    والدين   وأن  أى التقاء بينهما  هو غير قابل للتحقق وغير صحيح  إما أن  تكون مع العلم  وإما أن  تكون مع الدين  ولكن  أين  يأتى الصدام  بالتحديد  إن الأديان السماوية  تخبرنا بأن  آدم ابو البشر  وحواء  الأم  ومن  نسلهما  انتشرت البشرية  وتكاثرت   ولكن مع نظرية التطور  الأمر أصبح مختلفًا لقد  تناسلنا  وأكملنا الحياة  من تطور  وتزاوج مع السلف المشترك من القردة العليا   هل لا حظت الشبه الغريب ونسبة  الذكاء العالية  وتاتى إشكالية  أخرى يتم طرحها ببساطة وهى سفينة نوح  وهى  تحمل من كل زوجين اثنين  من الطيور والجوارح  ذات  المخلب والحيوانات  ذات الناب   وهنا تأتى الإشكالية  على  ماذا تغذت  جوارح الطيور  والحيوانات  اللاحمة  ؟ هل  هناك  من  اصناف انقرضت  أم  كان  الأمر مجرد أسطورة   وخاصة  أنها تتكرر فى  العديد  من الطوائف والديانات  .
......................................................................
انتهى رسائل مجهولة 2   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق