إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 27 أبريل 2015

حدث فى 27 ابريل جزء أول

فى  مثل هذا اليوم 27 نيسان من عام  1897 - افتتاح مكتبة البرلمان الياباني الوطنية.

الهدف الأول لمكتبة البرلمان الياباني هو مساعدة أعضاء البرلمان لتأدية مهامهم، بالإضافة إلى تقديم الخدمات اللازمة للعاملين في المجال القضائي والدستوري والعاملين في الحكومة اليابانية. على اعتبار أنها المكتبة الوطنية الوحيدة فإن المكتبة تحصل على نسخة من جميع المطبوعات في اليابان وتقوم بحفظها كجزء من التراث الوطني وتقوم بتصنيع قاعدة بيانات للوصول إلى هذه المطبوعات.
وهى تشبه الى  حد كبير مكتبة الكونجرس الامريكى 




فى مثل هذا اليوم 27 نيسان من عام 1737 -ولد إدوارد جيبون، مؤرخ إنجليزي.
صاحب كتاب (اضمحلال الامبراطورية الرومانية وسقوطها) الذي يعد من أهم وأعظم المراجع في موضوعه. كتب كتابه في ستة أجزاء من عام 1776-1788 م. من خلال كتابه، أثار جيبون الجدل حول مسألة فلسفية ولا تزال حتى اليوم حيث يرجع جيبون سقوط روما إلى هجمات البرابرة وتفشي المسيحية. ويرجع أيضاً أسباب انتصار المسيحية وغلبة قيمها إلى مسائل نفسية وفلسفية ويطالبنا بإسقاط السبب الغيبي الذي يقول أن انتصار المسيحية كان لأن الله أراد لدينه النصرة على الوثنية.



فى مثل هذا اليوم 27 نيسان من عام 1759 ولدت - ماري ويلستونكرافت، كاتبة إنجليزية.
هى كاتبة بريطانية من القرن الثامن عشر، فيلسوفة، ومناصرة لحقوق المرأة. خلال حياتها المهنية القصيرة، كتبت ماري روايات، واطروحات، وقصص رحالة، كما أنها كتبت عن تاريخ الثورة الفرنسية، وعن قواعد السلوك، وأدب الأطفال.
اشتهرت وولستونكرافت بدفاعها عن حقوق المرأة، فقد كانت تقول أن النساء لسن أقل شأنا من الرجال، ولكنهن يبدون كذلك فقط لأنهن يفتقِرن إلى التعليم. كما اقترحت وجوب مُعامَلة كلاً من الرجل والمرأة على أنهما مخلوقان
رشيدان، يصنعان نظام إجتماعي يقوم على العقل.




فى  مثل هذا اليوم 27 نيسان من  عام 1791 - ولد صمويل مورس، مخترع أمريكي.  يرجع له الفضل في اختراع التلغراف
فى الصورة يظهر معلقاً أوسمته 
من اليسار إلى اليمين: نيشان الافتخار (الإمبراطورية العثمانية)، وسام البرج والسيف (البرتغال)، وسام دانيبروغ (الدنمرك)، الميدالية الذهبية للفن والعلم (مملكة فورتمبيرغ)، الميدالية الذهبية للعلوم (النمسا)، وسام القديسين ماوريزيو ولازارو (إيطاليا)، وسام إيزابيللا الكاثوليكية (إسبانيا)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق