إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 6 يناير 2015

لماذا انا قدر نيتشه

إنى أعرف قدرى  ، ذات يوم سوف يرتبط اسمى بذكر شىء  مرعب 
بكارثة لم يسبق لها مثيل  ، بالتصادم الاشد عمقاً للضمائر ، 
وبإدانة وحكم حاسم ضد كل ماسبق  أن اعتبر عقيدة وواجباً وقداسة   مما هو  ضحل 
أنا لست رجلاً  ، إننى  ديناميت   ، وبكل هذا ليس فى شىء يوحى  بأننى قد  اكون مؤسس ديانة .
الأديان هى شأن العامة  ، أما أنا فعندما أتصل برجل متدين   أشعر بأنه يجب على أن  اغسل يدى 
أنا لا أريد (  مؤمنين  ) أعتقد أننى أكثر حقداً من  ان أؤمن بنفسى
  ، لم  أتوجه للجماهير إطلاقاً  .
ولدى رعب مخيف من أن يأتى  يوم يرى فيه الناس  أن فى شيئاً مقدساً 
انا لا أريد أن اكون  قديساً  ، إننى أفضل بالأحرى أن أكون مهرجاً  ، بل ربما أنا مهرج بالفعل  ،  وبالرغم من هذا  - أو ربما بالأحرى ليس بالرغم من هذا - 
لا يوجد شىء على الإطلاق 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق